فني كهربائي منازل الرقة / 50803191 / كهربائي منازل

_ يوجد فني كهربائي لجميع اعمال التمديدات الكهربائية تركيب سبوت لايت ثريات تلفزيونات انتركم تمديدات قسائم جديدة و قديمة

 

فني ستلايت

اساسيات الكهرباء المنزلية

الكهرباء المنزلية أو كهرباء السلسيون يقصد بها اعمال التركيبات والتمديدات الكهربائية المنزلية بمعني ان تمديد سلك داخل الحائط يدخل في الكهرباء المنزلية ووضع علبه مفاتيح أيضا كما ان تركيب الإضاءة والمفاتيح والبرايز ومراوح السقف والحائط وتركيب النجف وماكينة السلم والحساسات الخ هو ما يقصد به في الحياة العملية بالكهرباء المنزلية أو كهرباء السلسيون. وعندما نتحدث عن الكهرباء المنزلية نجد ان فني الكهرباء عندما يقوم بتأسيس منزل مطالب بعمل الاتي:

 ١.   يبدأ الكهربائي بتأسيس المواسير لتمديد الكيابل لتغذية المباني عند انتهاء الحداد من الميدة . 

٢.   بعد أن ينتهي الحداد من أعمال الحدادة للسقف يبدأ الكهربائي بتحديد مواقع المصابيح والمراوح وأماكن لوحات التوزيع ( الطبلون) حسب المخططات الإنشائية. 

٣.   يقوم الكهربائي بتثبيت ليات الكهرباء وعلب المصابيح المخفية ( إن وجدت ) ومن ثم يقوم الكهربائي بتحديد أماكن المفاتيح والبرايز وغير ذلك على الجدران حسب المخططات الانشائية ورغبة المالك صاحب المنشأة. 

٤.  يقوم الكهربائي بتكسير الجدران لتمديد الليات وتثبيت العلب الخاصة بالمفاتيح 

 

٥.   ثم يمدد الكهربائي بعد ذلك الليات من أماكن لوحات التوزيع ( الطبلون) إلى أمكان العلب والمصابيح ويقوم بتثبيت الليات في الجدران مستخدما الإسمنت بعد ذلك يثبت العلب في الجدران مستخدما الميزان في وزن استقامة العلب ويتم تثبيتها باستخدام الإسمنت. 

٦.  يسحب الأسلاك في الليات من لوحة التوزيع (الطبلون) إلى أماكن التغذية وفقا لمخطط الدوائر الكهربائية ويستخدم في سحب الأسلاك سوسته سحب الأسلاك.

٧.   يلف أطراف المواسير بتيب ورق ويحشو علب المفاتيح والقسامات بورق الإسمنت المبلل أو بالرمل قبل البدء بالتلييس.

٨.    وبعد ذلك يركب التجهيزات الكهربائية من المصابيح ومراوح ومفاتيح ويقوم بتوصيل الأحمال وإكمال الدوائر الكهربائية

_.. في حالة ظهور أي مشكلة طارئة في التمديدات الكهربائية اللجوء إلي فني كهربائي تمديدات متخصص في أعطال الكهرباء حتى يتم الاطمئنان على سلامة التمديدات 50802191‪

أخطار الكهرباء في المنزل

  •     استخدام أسلاك توصيل قديمة وضعيفة، إذ تُعدّ الأسلاك الخَرِبة والمُعطلة السبب الرئيسي للحرائق الناجمة عن الكهرباء داخل المنازل، ومن الدلائل على وجود تلف في أسلاك التوصيل: إضاءة خافتة للمصابيح داخل المنزل، أو ظهور وميض أثناء التشغيل، أو ارتفاع درجة حرارة مقبس الكهرباء، أو وجود شرارة خارجة منه، بالإضافة إلى حدوث إنزال للقاطع الكهربائي بشكل مُستمر.
  •     توصيل الأجهزة الكهربائية بالقرب من مصدر للمياه، حيث يؤدي ذلك إلى وصول المياه إلى الأجهزة الكهربائية خاصة في حال كانت مقابس الكهرباء قريبة من المياه.
  •     زيادة الأحمال الكهربائية على المقابس والوصلات الكهربائية، فعادةً ما يتمّ تصميم وتصنيع مقابس الكهرباء للتعامل مع كمية مُعيّنة من التيار الكهربائي، وبالتالي فإنّ توصيل العديد من الأجهزة ذوات الجهد الكهربائي المرتفع في مقابس الكهرباء يؤدي إلى زيادة الأحمال الكهربائية على المقبس وحدوث الحرائق، وينطبق ذلك أيضاً على توصيل الوصلات الكهربائية، أو المحولات الكهربائية.
  •     تشغيل الأجهزة غير الآمنة، حيث إنّ استخدام الأجهزة المُعطلة أو التي تُظهِر أخطاء عند تشغيلها يؤدي إلى أخطار كثيرة، مثل: الصدمات الكهربائية، والحروق، والإصابات الأخرى، ومن الأمثلة على ذلك خروج دُخان من آلة تحميص الخبز عند تشغيلها، أو انقطاع التيار الكهربائي عن مُجفف الشعر باستمرار أثناء التشغيل.
  •     الاستخدام غير السليم لأسلاك وكابلات التمديد، كتوصيلها من تحت السجاد أو أي أسطح أخرى، إذ يؤدي ذلك إلى جعلها في مُتناول الأيدي.
  •     تشغيل المصابيح بقدرة كهربائية غير مُناسبة لها، ويتمثّل ذلك في شراء مصابيح الطاقة التي تعمل على قدرة كهربائية أعلى من الحد الأقصى للقدرة الكهربائية لحامل المصابيح
  •     التعامل مع الأجهزة الكهربائية بأيدي مُبللة، كاستخدام مُجفف الشعر وغيرها من الأجهزة في أحواض المياه أو أثناء الاستحمام، إذ يزيد هذا الأمر من احتمالية حدوث الصدمات الكهربائية.
  •     إطفاء الحرائق الناجمة عن الكهرباء بالماء، ويُعدّ ذلك من الأخطاء الشائعة في التعامل مع حرائق الكهرباء؛ لأنّ سكب الماء فوق اللهب سيزيد من اشتعال النار، ومن المُمكن أيضاً أن يتسبب ذلك في حدوث صعقات كهربائية.
  •     عبث الأطفال الصغار بمقابس الكهرباء، حيث يميل الأطفال عادةً إلى اسكتشاف ما حولهم، مما قد يدفعهم إلى إدخال بعض الأدوات الحادة أو حتى أصابعهم في مقابس الكهرباء، الأمر الذي يسبب لهم إصابات خطيرة.
  •     وضع المصابيح الكهربائية بالقرب من المواد القابلة للاشتعال، ومن الأمثلة على ذلك الأَسِّرة، والستائر، والمواد البلاستيكة، والمفروشات، وهذا من شأنه أن يزيد احتمالية نشوب حريق كهربائي عندما يتمّ إبقاء المصابيح بالقرب منها.
  •     تغطية الأسلاك والكابلات بمواد ثقيلة، ويؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الأسلاك، مما قد يُسبب حريقاً كهربائياً.

_.. عميلنا العزيز وفر وقتك ومجهودك في البحث عن فنيين كهرباء في أي وقت فلدى كهربائي منازل السالمية خدمة الصيانة الليلية في أي وقت أينما كنت 5080‪2191‪

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *